كيف يتم إجراء عمليات تجميل الذقن؟

عمليات تجميل الذقن | كيف يتم إجراء عمليات تجميل الذقن؟

عمليات تجميل الذقن

کثیراً ما نرى الساعين إلى عمليات التجميل ما يضعون عملية تجميل الأنف في مقدمة رغباتهم. تتميز جراحة الأنف أو كما يطلق عليها (الرينوبلاستي) بتأثيرها الكبير على وجوه الأشخاص.
ولكن لا ينبغي إغفال عمليات تجميل الذقن لأن جراحة تجميل الذقن، تتاشبه مع تجميل الأنف، لحداً ما فهي أيضاً قادرة وبشكل كبير على التأثير على المظهر الخارجي للكثير من الناس.

عمليات تجميل الذقن

كيف يتم إجراء عمليات تجميل الذقن؟

جراحة الذقن هي إحدى أنواع الجراحات التجميلية المنتشرة على نطاق واسع تعتبر مقصداً مهماً للأشخاص الساعين إلى الحصول على أعلى درجات الجمال والتألق والجاذبية والتمتع بإطلالة تفيض بالثة بالنفس. تبدأ هذه العملية بالتخدير، يليها قيام الطبيب بتكسيرعظم الذقن بكل دقة وحذر وحرفية. وحسب رغبة المريض يتم تغيير شكل الذقن ثم يتم تثبيتها بالمسامير. ومن الممكن أيضاً استخدام هذه الطريقة من أجل تكبير الذقن. هذه العملية تعتبر دائمة ولا يمكن تغيير نتائجها إلا في حال اللجوء لعملية جراحية أخرى.
على عكس الاعتقاد الشائع، فإن هذه الجراحة ليست مؤلمة للغاية. ولكن في بعض الحالات، يمكن أن تسبب بعض الإنزعاج وعدم الراحة لمدة قصيرة لا تتجاوز الثلاثة أيام بعد الجراحة.
يتم إجراء عمليات تجميل الذقن من داخل الفم وهذا يعني أنه لن تكون هناك آثار للجراحة فلا داعي للقلق.
من المعروف أن جراحة الذقن هي بمثابة الحل الجذري والدائم لمشاكل الذقن، إذ يتم اللجوء إليها من أجل تكبير أو تصغيرالذقن أو علاج تقدم الذقن للأمام أو تراجعها للخلف.
في بعض الحالات، يمكن إجراء جراحة الفك بشكل متزامن مع جراحة الذقن.

ما هي أنواع جراحة الذقن؟

  • تطعيم العظام أو انزلاقها
  • محاذاة قمة الذقن مع أرنبة الأنف
  • زراعة الذقن

ما هي عملية تطعيم العظام أو انزلاقها؟

تجميل الذقن

تعتبر واحدة من أكثر أنواع عمليات تجميل الذقن شيوعاً، فهي تُستخدم من أجل تصغير أو تكبير الذقن. في هذه الجراحة، يتم كسر جزء من عظم الذقن. لتكبير الذقن يتم سحب هذا العظم للأمام ولتصغير الذقن، يتم سحب العظم المكسور إلى الخلف.
يمكن أيضاً تحريك العظم للأسفل لجعل الوجه أكثر استطالة، أو تحريكه للأعلى لتقصير طول الوجه، ثم يتم تثبيت الذقن بمسامير وألواح معدنية.

محاذاة قمة الذقن مع أرنبة الأنف

إحدى أكثر أنواع عمليات تجميل الذقن تعقيداً وصعوبة، ومن المعروف أنها تتطلب طبيب ذوي خبرة ومهارة عالية. لأن في البداية يجب على الطبيب تحديد الأسباب التي أدت إلى ظهور هذه المشكلة. ثم يقوم بإجراء العملية التي تعتبر حساسة نوعاً ما.

زراعة الذقن

زراعة الذقن

يمكن استخدام زراعة الذقن من أجل إعادة تشكيل الذقن أو تغيير حجم الذقن. ويمكن القيام بذلك عن طريق الجراحة أو الحقن.
في العملية الجراحية، يقوم الطبيب بفتح الذقن وإدخال مادة بلاستيكية.
تجميل الذقن بدون جراحة: في هذه الإجراء يتم استخدام حُقن الدهون من أجل تغيير شكل أو حجم الذقن.

فترة النقاهة بعد عمليات تجميل الذقن

عادة ما يستطيع المريض العودة إلى المنزل مباشرة بعد انتهاء العملية، ما لم تكن هناك مضاعفات. من الوارد أن يشعر المريض بالتعب والوهن نتيجة التخدير. مباشرة بعد جراحة الذقن، سوف يشعر المريض أن ذقنه منتفخة وقاسية. بعد الجراحة تجميلي الذقن، يجب على المريض ان يتوقع حدوث تورم وكدمات.
بعد يومين أو ثلاثة أيام، ستصبح هذه الكدمات أكثر حدة. عادة ما تبقى هذه الكدمات موجودة لمدة تصل إلى أسبوعين بعد الجراحة.
اعتماداً على الخصائص الفيزيائية والجسدية المختلفة للأشخاص، يمكن أن يكون وقت الشفاء من هذه الكدمات أكثر أو أقل.
بسبب الآثار الجانبية للتخدير والتي تصل إلى يومين ما بعد العملية، لا يمكن للمريض القيام بالأعمال التي تتطلب جهداً وتركيزاً عالياً. وفي النهاية وبعد انقضاء أسبوع كامل من جراحة الذقن يستطيع المريض العودة إلى ممارسة نشاطاته اليومية بشكل طبيعي.


الرعاية اللازمة بعد عمليات تجميل الذقن

  • تناول أدوية تسكين الألم بانتظام أو الأدوية المضادة للالتهابات والموصوفة من قبل الطبيب بعد الجراحة
  • استخدام كمادات الثلج من أجل تخفيف الكدمات
  • استخدام المعقم الفموي للوقاية من العدوى ولكن بعد استشارة الطبيب
  • في حال حدوث ألم شديد أو نزيف لابد من الاتصال بالطبيب فوراً

جراحة الذقن في سريتامد

شركة سريتامد، والتي تتعامل مع أفضل الأطباء الإيرانيين ذوي الخبرة، قادرة على معالجة مشاكل الذقن التي تعانون منها وتعتبر هاجساً يثير قلقكم ومخاوفكم. كما أنها تستطيع مساعدتكم في الوصول إلى الطبيب المناسب لكم والذي يمتلك سجل حافل بالنجاحات ومهارة وخبرة عالية، إضافة إلى إجراء العملية ضمن أفضل المراكز الطبية والمستشفيات عالية التصنيف وتحت إشراف أمهر الأخصائيين. كما أنها تستطيع ومن خلال فريقها الطبي تلبية كافة متطلباتكم ومنحكم أفضل أنواع العلاج وأكثرها أماناً، فهي ترافقكم في رحلتكم العلاجية من لحظة دخولكم الأراضي الإيرانية وحتى انتهاء فترة العلاج ومغادرتكم.
ومن أهم النصائح التي يمكننا أن نقدمها لكم هي التواصل مع الطبيب المختص قبل البدء بجراحة تجميلي الذقن تجنباً لحدوث أي مضاعفات بعد العملية كالنزيف أو الألم الشديد أو العدوى.

أنقر هنا للمزيد علي المعلومات حول التكلفة

اطرح السؤال مجانًا من طبيب متخصص

أطباء ذات صلة:

الآراء:

اكتبوا آرائكم

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.تم وضع علامة على الأجزاء المطلوبة*