شاب مع شد الوجه

شد الوجه | شاب مع شد الوجه | عملية شد الوجه | شد الوجه بالخيوط

شد الوجه

يبحث الكثير من الأشخاص، خاصة الساعين لتحقيق أحلام الجمال المثالي، عن الوصفة السحرية القادرة على تقليل آثار الشيخوخة والتقدم بالعمر والحصول على وجه أكثر حيوية وشباباً. هذا ما يدفعهم للجوء إلى عملية شد الوجه من أجل القضاء على التجاعيد، واستعادة الشباب.

يعتبر الوجه ما أكثر ما يجذب أنظار الآخرين وله تأثير على حياتنا الشخصية والاجتماعية، كما يراه الكثير النقطة المحورية من أجل التواصل مع العالم الخارجي. وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من التجاعيد والترهلات في الوجه، فعملية شد الوجه وتجديد شباب الجلد هي الحل المناسب لهم. فهل قادرة على جعل بشرتهم أكثر حيويةً ونضارة، ما يمنحهم مظهراً أصغر سناً جديدة. لكافة استفساراتكم حول عملية شدّ الوجه وتجديد الجلد، كل ما عليكم فعله هو التواصل مع اخصائي شركة سريتامد وستحصلون على إجابتكم في أسرع وقت ممكن.

يعتبر شدّ الوجه من أكثر الطرق فاعلية وأماناً من أجل تجديد الشباب. يقوم هذا النوع من عمليات التجميل على إزالة الجلد الميت، والتجاعيد والترهلات. ويشمل شد الوجه رفع الحاجبين، ورفع الجفون، وجراحة الوجه والفكين، والحصول على بشرة جديدة وأصغر سناً، تمنحك مظهراً أصغر من ٥ إلى ١٠ سنوات.

أفضل خيارات شد الوجه:

يتضمن شد الوجه العديد من الإجراءات منها الجراحية وغير الجراحية، وهذا ما يقرره الطبيب المختص حسب حالة المريض الصحية والمشكلة التي يعاني منها.

شد الوجه بدون جراحة

تقنية الهايفو(HIFU):

الهايفو والمعروفة باسم (الموجات الفوق صوتية عالية الكثيف المركزة) من التقنيات الحديثة والفعالة والمستخدمة على نطاقة واسع في شد الوجه. تقوم تقنية الهايفو على توليد مادة الكولاجين من أجل التخلص من التجاعيد واستعادة البشرة شبابها.
يتجمع الكولاجين في المناطق العميقة من الجلد، وهذا يساعد ومع مرور الوقت على تجديد شباب الجلد.

حقن البوتوكس (BOTOX) :

البوتكس من التقنيات الفعالة والمستخدمة على نطاق واسع في شد الوجه. تكمن فائدة مادة البوتوكس في قدرتها على إرخاء عضلات الوجه ما يساعد على التخلص من التجاعيد الناتجة عن تقلص العضلات عند الانفعال، والتي تترك علاماتها الدائمة على الوجه مع مرور الوقت. كما يستطيع المريض العودة إلى ممارسة نشاطاته اليومية بعد العملية مباشرة دون الحاجة لفترة نقاهة.
يستطيع أطباء سريتامد وضع خطة العلاج المناسبة لكم، مع مراعاة أهدافكم ورغباتكم الشخصية وتاريخكم الطبي.

حقن الجل:

شدّ الوجه من خلال حقن الجل، من الإجراءات غير الجراحية والآمنة تماماً. وتتميز بالنتائج السريعة، إذ يستطيع المريض ملاحظة الفرق مباشرة بعد الانتهاء من الجلسات. يقوم الطبيب المختص بحقن الجل في مناطق التي يتواجد فيها التجاعيد، وبسبب خاصية الملئ التي تتميز بها حقن الجل، إذ تعمل المواد الهلامية على ملئ الفراغات في الجلد ما يساعد على إزالة التجاعيد والحصول على مظهراً أكثر شباباً وجاذبية.

حقن الدهون:

يرى الكثير من الأشخاص أن تقنية حقن الدهون في الوجه، هي من التقنيات الفعالة والمناسبة من أجل تقليل التجاعيد، والندوب الناتجة عن حب الشباب، إضافةً للحصول على مظهر أكثر شباباً وحيوية.
عادة ما يتم حقن الدهون المأخوذة من الشخص ذاته.
وتكمن فائدة هذه التقنية في قدرتها على تعزيز امتلاء الوجه، وملئ التجاعيد ما يساعد على التقليل منها.

شد الوجه بالخيوط:

تعتبر تقنية شد الوجه بالخيوط من أفضل تقنيات شد الوجه بدون جراحة وأكثرها شيوعاً. فيها يتم استخدام نوع من الخيوط الطبية بهدف شد أجزاء من الوجه كالخدين، الحاجبين، ومنطقة أسفل الفم، إضافةً للرقبة. هذا ما يساعد على التخلص من التجاعيد والحصول على مظهر أكثر شباباً وحيوية، وتحسين شكل الوجه.
وبالتطرق لموضوع الخيوط المستخدمة في شد الوجه، فتنقسم لنوعين الدائمة والتي تستمر لأكثر من خمس سنوات، والمؤقتة التي تستمر لعامين.

شدّ الوجه جراحياً

تعد عملية شدّ الوجه جراحياً، من أكثر عمليات تجديد الشباب انتشاراً وشعبية. تعتبر هذه الجراحة التجميلية فعالة بشكل ملحوظ، فهي قادرة على التخلص من التجاعيد التي تثير قلق وخوف الإنسان وشد وتجديد البشرة، والحصول على مظهر أكثر شباب وحيوية.
يمكن إجراء جراحة شد الوجه في وقت واحد مع جراحات تجميلية أخرى مثل شد الرقبة، رأب الجفن، شد الحواجب والجبهة. كما أن عمر المريض ونوع البشرة، والعضلات الموجودة في الجلد، وكمية الجلد المستخرج عوامل تؤثر وبشكل كبير على نتائج هذه الجراحة التجميلية.
وفي هذه الجراحة التجميلية يتم استخدام التخدير الموضعي، إضافةً إلى الأدوية المهدئة. تتراوح مدة العملية بين ٣ إلى ٤ ساعات. يقوم الطبيب بإحداث شقوق أولية من أجل فصل الجلد عن الأنسجة الكامنة والعضلات، والهدف من ذلك هو تغيير موضع أنسجة الوجه العميقة والتخلص من الجلد الزائد. وعند الانتهاء يقوم الطبيب بوضع الجلد المتبقي على أنسجة الوجه.

نصائح قبل وبعد إجراء عملية شد الوجه:

ينصح الأطباء بالاستحمام وغسل الرأس، بالليلة التي تسبق عملية شد الوجه التجميلية. تجنب وضع مستحضرات التجميل عند دخول غرفة العمليات.
تجنب الأدوية المسيلة للدم قبل أسبوع من العملية الجراحية وبعد الجراحة.

الرعاية اللازمة بعد عملية شدّ الوجه:

  • تقليل النشاطات اليومية لبضعة أيام، والحصول على قسط كافي من الراحة.
  • الالتزام بوضعية معينة أثناء النوم من أجل التقليل من التورم.
  • استخدام كمادات الثلج في منطقة العملية وبشكل تكراري من أجل التورم والكدمات.
  • من الممكن أن يشعر المريض بتمدد الجلد ولعدة أسابيع، وهذا يعتبر أمر مؤقتاً وطبيعياً.
  • عدم الإحساس بالجلد ولفترة قصيرة، وهذا يعتبر أمراً طبيعياً.
  • يجب على المريض استخدام المضادات الحيوية بعد العملية.
  • تجنب التدخين بعد العملية.
  • تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، واستخدام الواقي الشمسي.
  • التقليل من حركات الوجه، كعملية المضغ.

ما هي مزايا عملية شد الوجه الجراحية؟

  • يمكن أن تؤثر عملية شد الوجه الجراحية، على أجزاء كثيرة من الوجه، في وقت واحد.
  • تستمر فاعلية هذه العملية الجراحية لمدة زمنية تتجاوز العشرة سنوات.
  • يمكن أن تمنح عملية رفع جلد الوجه مظهراً أكثر شباباً، فيبدو المريض أصغر سناً من ٥ إلى ١٠ سنوات.
  • زيادة الثقة بالنفس.

ما هي مخاطر عملية شدّ الوجه الجراحية؟

  • النزيف والعدوى والشلل المؤقت للأعصاب المسؤولة عن حركة الوجه هي بعض مخاطر هذه العملية.
  • ضرر الأعصاب ما يسبب اضطراب في حركات الوجه.
  • ينتج عن انخفاض تدفق الدم إلى خلايا الشعر، تساقط الشعر بشكل مؤقت، وبعد لفترة زمنية محدودة وقصيرة يعود الشعر للنمو بشكل طبيعي.

تكلفة عملية شد الوجه الجراحية في إيران

تعتمد تكلفة عملية شد الوجه الجراحية بشكل أساسي على أجور الطبيب، وتكاليف العيادة، وتكلفة التخدير ، ونوع التقنية المستخدمة. لجميع استفساراتكم حول عملية شد الوجه والتقنية المناسبة لكم والتكلفة والحصول على استشارة طبية مجانية ما عليكم سوى التواصل مع اخصائيين شركة سريتامد وستحصلون على إجابتكم في أسرع وقت ممكن.
سريتامد صحتك مهمة بالنسبة لك وأولوية بالنسبة لنا


أطباء ذات صلة:

الآراء:

اكتبوا آرائكم