تقويم الأسنان للاطفال

تقويم الأسنان | تقويم الأسنان للاطفال والرعاية اللازمة | تكلفة تقويم الاسنان للاطفال

يعتقد العديد من الآباء أن أفضل وقت من أجل تصحيح، وعلاج مشاكل أسنان أطفالهم، هو بعد نمو أسنانهم الأساسية. ولكن الحقيقة هي أن التدخل المبكر من قبل دكتور اسنان لا يمكنه تصحيح الأسنان فقط، ولكن أيضا منع العديد من مشاكل الأسنان.بشكل عام، الغرض من تقويم الأسنان للاطفال هو ترتيب الأسنان بطريقة تجعل الأسنان العلوية والسفلية في وئام تام مع بعضها البعض والحصول على ابتسامة جميلة وجذابة.
توفر لكم شركة سريتامد للسياحة العلاجية في إيران، قائمة بأفضل وأمهر أطباء الأسنان الإيرانيين وفي كافة المناطق الإيرانية، من حصولكم على فرصة أجل إصلاح مشاكل وعيوب أسنان أطفالكم والحصول على ابتسامة جميلة وجذابة.

تقويم الأسنان للاطفال

يُعرف تقويم الاسنان للاطفال والذي يمتلك جانب وقائي باسم تقويم الاسنان الاعتراضي. وهو يستخدم في سن مبكر، ويتميز بقدرته على تصحيح مشاكل وعيوب الفك والأسنان. والغاية من استخدامه في سن مبكر هو لأن خلال هذه الفترة، تكون العظام والفك ما تزال في حالة النمو، هذا ما يساعد على تحريك الأسنان إلى وضعها الطبيعي.
وبالتالي يمكن أن يؤدي علاج تشوهات الفك والأسنان في سن مبكر، إلى تقليل تكلفة تقويم الاسنان ، وحل المشكلات بشكل أسرع، والحصول على النتائج المطلوبة، وتقليل فترة العلاج بالتقويم.

ما هو السن المناسب لتقويم الأسنان للاطفال ؟

يجب على الآباء تقديم الرعاية والعناية اللازمة لأسنان أطفالهم وفي سن مبكر. وجب التنويه أنه إلى الآن لم يتم تحديد سن محدد للعلاج باستخدام التقويم. ودائماً ما تعتمد خطة العلاج على حاجة المريض لذلك يجب أن يُعالج الأطفال الذين يولدون بمشاكل مثل الحنك المشقوق أو مشاكل أخرى في الفك قبل ظهور الأسنان الأولى. ووفقاً لتوصيات جمعية تقويم الأسنان ، فإن السن المناسب من أجل معالجة مشاكل الفك والأسنان يتراوح بين ٧ إلى ١٠ سنوات. وفي وقتنا الحالي، يستطيع تقويم الأسنان تحديد وتشخيص المشكلات الدقيقة، والتي لا يمكن ملاحظتها للفكين والأسنان المتنامية ومنع المشاكل المستقبلية.العلاج المبكر باستخدام تقويم الأسنان للاطفال يساعد على خلق مساحة أفضل في الفم من أجل نمو الأسنان الدائمة. ولكن مع توقف نمو الطفل، يصبح العلاج أطول وموسع.

ما هي مدة علاج الأسنان باستخدام سلك الاسنان ؟ وما هي العوامل التي تتوقف عليها؟

التقويم الوقائي:

العلاج بوقت مبكر وباستخدام تقويم الأسنان للأطفال يساعد دكتور الأسنان، على متابعة نمو الفك بشكل سهل ودقيق. كما يُنصح أيضا باستخدام تقويم الأسنان في المستقبل إذا لزم الأمر، ويرى بعض الأطباء أن تقويم الأسنان غير مطلوب لجميع الأطفال.

شدة التشوه:

تحدد نوع العلاج، والمشاكل التي تعاني منها أسنان الأطفال، إضافةً إلى مدة العلاج من أجل الوصول إلى النتائج المطلوبة. كما أن العلاج المناسب يختلف من مريض إلى آخر. يحقق بعض المرضى النتائج المرجوة في غضون ١٢ أشهر، في حين يتعين على الآخرين مواصلة العلاج لمدة تصل إلى ٢٤ أشهر. ويعتمد طول العلاج على مدى سرعة استجابة جسم المريض وقدرة العلاج على تحقيق النتائج والحصول ابتسامة مثالية.

تعاون الطفل:

إن رغبة الطفل في استخدام أجهزة تقويم الاسنان لها تأثير كبير على المدة الزمنية للعلاج. كما يجب تقديم الرعاية اللازمة للأسلاك التقويمية والأجهزة التقويمية الأخرى. ومن الممكن أن تكون فترة العلاج أقصر في حال قيام الطفل بالتعاون بالشكل المطلوب.

ما هي فوائد تقويم الأسنان للاطفال وما هي العادات السيئة التي يحد منها؟

هناك العديد من الفوائد المعروفة والمهمة لتقويم الاسنان للاطفال .ومن بين هذه الفوائد زيادة ثقتهم بأنفسهم، والحصول على ابتسامة جميلة. كما يساعد تقويم الأسنان على التخلي عن العديد من العادات السيئة التي يقوم بها الطفل.

  • تحديد ومنع تطور العادات غير الملائمة، مثل مص الإبهام والتنفس عن طريق الفم.
  • حماية الأسنان من التآكل والتلف.
  • تحريك الأسنان والفك إلى الموضع المطلوب.
  • منع مشاكل النمو في فك وأسنان الطفل.
  • تقليل احتمالية إجراء عملية جراحية في المستقبل عن طريق الإصلاح المبكر لمشكلة عدم توافق الأسنان.
  • الحصول على النتائج المرغوبة، مع تقليل المخاطر.
  • تحسين عملية التنفس.
  • التخلص من مشاكل النطق.
  • انخفاض حالات التسوس وأمراض اللثة وأمراض القلب.
  • مضغ الطعام بشكل صحيح وامتصاص العناصر الغذائية وتقليل مشاكل الجهاز الهضمي.

ما هي تكلفة تقويم الأسنان للاطفال في إيران؟

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تكلفة تقويم الاسنان للاطفال ، منها عدد الزيارات المطلوبة لطبيب الأسنان، إضافةً إلى نوع المشكلة التي تعاني منها الأسنان والفك. وعادة ما تكون تكلفة تقويم الأسنان للاطفال أقل قليلاً من تكلفة تقويم الأسنان للبالغين نظراً للمواد المستخدمة فيها.

كيف يمكن الحفاظ على نظافة تقويم الأسنان للاطفال ؟

تعتبر نظافة الفم والأسنان وأجهزة التقويم للأطفال شيء ضروري. ومن المعروف أن الاهتمام بنظافة تقويم الاسنان للاطفال يعتبر متعب نوعاً ما، لكن ضروري من أجل تحقيق النتائج المطلوبة.
يجب تنظيف الأسنان من ٣ إلى ٤ مرات يومياً. كما ينصح الأطباء باستخدام خيط الأسنان من أجل إزالة بقايا الطعام المتواجدة بين المشابك والأسنان. وإهمال تنظيف الفم والأسنان يؤدي إلى تشكل الرواسب والتسوسات. كما أن للغسول الفموي دور كبير في الحفاظ على سلامة الفم والأسنان.

من أجل الحصول على معلومات أكثر حول تقويم الاسنان للاطفال ، ما عليكم سوى التواصل مغ أخصائيين شركة سريتامد، أو ملء الاستشارة الطبية المجانية والحصول على إجابتكم في أسرع وقت ممكن. انقر هنا


أطباء ذات صلة:

الآراء:

اكتبوا آرائكم