8 ملاحظات حول زرع الاسنان

زرع الاسنان | كيفية زرع الاسنان | اسعار زراعة الأسنان

زرع الاسنان

هناك العديد من الطرق المختلفة من أجل الحصول على أسنان صحية وجميلة. ومن أهم هذه الطرق هي زراعة الاسنان ، والتي تعتبر من أفضل البدائل للأسنان المفقودة. قبل إجراء عملية زرع الاسنان ، تحتاج إلى معرفة بعض النصائح حول هذا العلاج. لهذا السبب، في هذه المقالة من موقع سريتامد، نسلط الضوء على أهم النصائح لزراعة الأسنان بناءً على الأسئلة الشائعة التي يطرحها الكثير من الناس حول هذا العلاج.

زرع الاسنان أم الجسر الاسنان ؟ أيهم الأفضل ؟

1.ما هي خطوات إجراء زرع الاسنان ؟

يمكن تقسيم عملية زرع الأسنان إلى أربع مراحل: وضع خطة العلاج، وضع زراعة الأسنان ، وضع القشرة، والرعاية الصحية.

2.هل السجل الطبي للمريض مهم من أجل القيام بالزرعة السنية من قبل طبيب الأسنان؟

يجب على المريض قبل وضع زراعة الاسنان، إخبار الطبيب المختص عن تاريخه الطبي، لأن بعض المشكلات الصحية قد توثر على نتائج العلاج بالزرعة السنية. نتائج العلاج لها أيضا علاقة مباشرة مع الحالة الجسدية للمريض، ومن الوارد أن تختلف تلك النتائج من شخص لأخر. وهنا تأتي مهمة طبيب الأسنان القادر على وضع خطة علاج تتوافق مع حالة المريض.

3.هل زراعة الاسنان مؤلمة؟

زرع الأسنان هي إجراء جراحي يتم إجراؤه في بيئة معقمة. وبالمقارنة مع العمليات الجراحية الأخرى التي تتم عن طريق الفم، فإن الألم والانزعاج في جراحة زرع الأسنان أقل بكثير. ومن الممكن أن يتخلص المريض من الألم والانزعاج في حال قام بتنفيذ تعليمات ونصائح الطبيب المختص بشكل دقيق.

4.هل يمكن إجراء جراحة زرع الاسنان في نفس التوقيت مع خلع السن؟

في حال فقدان المريض المريض لسن، ولم يكن هناك أي عدوى أو فقدان زائد للعظام، يستطيع المريض وضع واستبدال زرع الأسنان بدون أي خوف أو قلق.
وبالنسبة للأسنان الخلفية، والتي عادة ما تكون لها جذور متعددة، وخاصة الأسنان الكبيرة التي تمتلك جذرين أو ثلاثة، فيكون زرع أو استبدال زرع الاسنان مع خلع السن غير ممكن، ومن الأفضل الانتظار حوالي ٦ أسابيع.
يحدث عادة بعد خلع الأسنان حالة تدعى تشرب العظم، وهنا سيحاول طبيب الأسنان، استبدال زرع الأسنان في تجويف الأسنان المستخرجة.

5.هل تسبب زرع الاسنان ضرر لعظام الفك؟

زراعة الاسنان مصنوعة من مادة التيتانيوم وهي لا تسبب أي أضرار. كما أنها لا تسبب ردود فعل ضارة لجسم الإنسان، ولكن قد تؤدي التغيرات السطحية زراعة الأسنان إلى امتصاص عظم الفك، كما أن زرع الأسنان تمنع تأكل عظام الفك.

بعد وضع زرع الأسنان في الفم، يستغرق تكوين العظام بالكامل من حول الزرع السنية مدة زمنية تتراوح بين 2 إلى 4 أشهر، وفي حالات آخرة قد تستغرق ٦ أشهر. وتختلف المدة من شخص لآخر، كما أن الأشخاص الذين يقومون بوضع بالزرعة السنية، لا يعانون من التورم والانزعاج، وبعد التحام زراعة الاسنان ، يتم وضع التاج عليها.

لا تسبب زرع الأسنان أي ضرر على أعضاء الجسم، (القلب والكلى والرئتين ، إلخ.) لأن التيتانيوم المستخدم في زراعة الاسنان يتوافق مع الجسم.

6.من هم الأشخاص غير المرشحون للزرعة السنية؟

تعتبر عملية زرع الأسنان مناسبة لمعظم الناس، ولكنها غير مناسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة كالسكري، والأشخاص الذين يخضعون للعلاج الإشعاعي، إضافةً إلى الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام ويستخدمون علاج بيسفوسفات.

7.أفضل نوع من زراعة الاسنان

في إيران، عادة ما يتم استخدام زراعة الاسنان المصنعة في كوريا وأوربا وأميريكا. لكن الشركة المصنعة للزرعة السنية ليست العامل الوحيد الذي يؤثر على نوعيتها. كما يصعب على المريض تحديد الزرعة الصحيحة والمناسبة له، ومعرفة جودة العلامات التجارية المختلفة ومن الضروري معرفة العلامة التجارية وصلاحيتها. وفي حال تم استخدام أفضل علامة تجارية للزرعة السنية من قبل شخص غير متخصص، فقد تكون لذلك عواقب غير سارة.

لكافة استفساراتكم حول عملية زرع الأسنان وأفضل الأنواع والتكلفة ما عليكم سوى ملء الاستشارة الطبية المجانية وستحصلون على إجابتكم في أسرع وقت ممكن.

8.هل دائماً ما تتكلل عملية زرع الاسنان بالنجاح؟

يختلف معدل نجاح زراعة الأسنان من مريض إلى أخر. إضافةً إلى تختلف في حال استخدام زرع الاسنان في الفك العلوي أو السفلي. وعادة ما يكون متوسط معدل نجاح غرس الاسنان هو 95 ٪. وأفضل طريقة لإدخال الزراعة الاسنان هي إدخالها مباشرة بعد قلع الأسنان.

للتواصل مع أطبائنا و الإستشارة مجاناً أضغط هنا

اطرح السؤال مجانًا من طبيب متخصص

أطباء ذات صلة:

الآراء:

اكتبوا آرائكم

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.تم وضع علامة على الأجزاء المطلوبة*