ابتسامة هوليود

ابتسامة هوليود( هوليود سمايل) :فوائد و أضرارها | تكلفة ابتسامة هوليود في ايران

ما هي ابتسامة هوليود( هوليود سمايل ) ؟

ابتسامة هوليود هي عبارة عن مجموعة من الإجراءات الطبية التي يلجأ إليها المريض من علاج مشاكل وعيوب الأسنان، والوصول إلى حالة أفضل ومظهر أكثر جاذبية، وتتضمن هذه الإجراءات:
علاج التسوس، إصابات جذور الأسنان، تآكل الأسنان، انحرافات نمو الأسنان، خراجات الأسنان، الأسنان المفقودة، التهابات اللثة.. إلخ. تركيب ما يعرف بالفينير وهو عبارة عن عدسات يتم تركيبها على الأسنان، والهدف منه الحصول على المظهر المطلوب للأسنان.
يجب على المريض أن يعلم قبل البدء بإجراءات ابتسامة هوليود، إجراء تقييم شامل لحالة الأسنان، ووضع خط عمل من قبل الطبيب المختص. وفي حال كان المريض لا يعاني من أي مشاكل في الأسنان يستطيع تركيب العدسات مباشرة، أما في حال كان يعاني من بعض المشكلات وكانت حالة الأسنان سيئة، فهذا يتطلب تحديد عدد معين من الجلسات من أجل معالجة المشكلات.

ما هي طرق الحصول على ابتسامة هوليود؟

طريقة القشور:

وهي من أكثر الطرق استخداماً من أجل الحصول على ابتسامة هوليود( هوليود سمايل ). والقشور هي عبارة عن طبقة رقيقة جداً يتم تصنيعها من مادة البورسلان، وتبلغ سماكتها 1 ملليمتر. تكمن أهمية القشور في قدرتها على تغطية السطح الأمامي للسن، وتترك القشور نسبة جيدة من السن الطبيعي دون أن تغطيه. وبالنسبة لطريقة تركيبها، بداية يقوم الطبيب المختص بأخذ طبعة عن أسنان المريض، ويتم ذلك باستخدام المسح الرقمي أو باستخدام قالب خاص بعد تجهيزها عن طريق البَرْد، ويتم بعد ذلك إرسالها إلى المختبر. يعتمد طبيب الأسنان على نسبة البرد التي تم عملها للسن في كيفية وضع القشرة، يليها وضع قشرة مؤقتة لحين الانتهاء من تجهيز القشرة الدائمة وتثبيتها بواسطة نوع خاص من الإسمنت الذي يتم تصلبيه وتقويته عن طريق مصباح أشعة فوق البنفسجية.

طريقة التيجان:

إحدى الطرق الفعالة من أجل الحصول على ابتسامة هوليود. تستخدم التيجان في تغطية السن بشكل كامل، وفي الحالات التي يعاني فيها الشخص من تسوس في السن، يقوم الطبيب بإزالة الجزء الذي تعرض للتسوس قبل البدء بوضع التاج. وبالنسبة لخطوات تركيب التاج، يقوم الطبيب بأخذ طبعة عن أسنان المريض. يليها وضع تاج مؤقت على السن الذي تم برده حتى يتم الانتهاء من تجهيز التاج الدائم وتركيبه.

من هم الأشخاص المرشحون لابتسامة هوليود؟

يرى الكثير من الأطباء أن ابتسامة هوليود تعتبر بمثابة الوصفة السحرية والحل المناسب للأشخاص الذين يطمحون بالحصول على أسنان ناصعة البياض، خالية من العيوب والمشاكل والتصبغات. كما أنها تعتبر مناسبة للجميع باستثناء المراهقين والأطفال، إضافةً إلى الأشخاص الذي يعانون من مشاكل نمو الأسنان، يضاف إليهم الأشخاص الذين يستخدمون علاج تقويم الأسنان .

ما هي فوائد ابتسامة هوليود؟

  • أهم ما يميز ابتسامة هوليود هي نتائجها السريعة والفورية والتي يمكن ملاحظتها بعد الانتهاء من العملية.
  • عادة ما تدوم نتائج ابتسامة هوليود لعدة سنوات.
  • يحظى الأشخاص الذين يلجؤون لابتسامة هوليود بأسنان بيضاء لمدة زمنية تتراوح بين ٨ إلى ١٠ سنوات.
  • تكمن أهمية عدسات الأسنان في قدرتها على حماية الأسنان، لأنها تشكل حاجزاً بين مينا الأسنان وبين المشروبات والأطعمة واللعاب.
  • تمنح الأسنان البيضاء المتناسقة شعوراً نفسياً رائعاً وثقة بالنفس لا مثيل لها.

ما هي أضرار ابتسامة هوليود؟

حتى الآن لم يتم تسجيل أي أضرار أو مضاعفات ناجمة عن ابتسامة هوليود أضراراً، ولكن هناك بعض المخاطر التي من الوارد حدوثها والتي وجب التنويه إليها نذكر منها:

  • ينتج عن التركيب الخاطئ لعدسات الأسنان صعوبة في إطباق للفك.
  • من الوارد حدوث يعض التشوهات الطفيفة على المدى الطويل.
  • من الممكن حدوث بعض المضاعفات نتيجة برد الأسنان.
  • هناك بعض الحالات التي يعاني فيها الأشخاص حساسية تجاه الأطعمة والمشروبات الساخنة والباردة بعد تركيب عدسات الأسنان.
  • يؤدي إهمال نظافة الفم والأسنان، إلى ظهور رائحة غير مستحبة في الفم.
  • ما يعيب عدسات الأسنان هو عدم قابليتها للإصلاح، لذا سيحتاج المريض إلى استبدال العدسة بشكل كامل عند حدوث أي شرخ أو كسر بها.

هل سمعتم من قبل عن ابتسامة هوليود المتحركة؟

ابتسامة هوليود المتحركة هي علاج تجميلي تشابه إلى حد ما ابتسامة هوليود الثابتة، وتختلف عنها بالتكلفة التي تكون أقل. إضافة إلى أن في عملية ابتسامة هوليود الثابتة يتم تركيب العدسات بشكل مفرد لكل سن على حدة، بينما في عملية ابتسامة هوليود المتحركة يتم تركيب غلاف كامل لكل صف من صفي الأسنان. يساعد هذا الغلاف على منح الأسنان مظهراً جيداً ومعقولاً وإن كان أقل طبيعية وجمالاً من عدسات الأسنان المفردة.

ما هي عيوب ابتسامة هوليود المتحركة ؟

  • الغلاف المستخدم أقل قوة ومتانة وعادة ما يتم تبديله بعد انقضاء سنتين.
  • الغلاف المستخدم غير مصمم ليتم تناول الطعام والمضغ عليه أثناء ارتدائه.
  • من الممكن أن يتسبب الغلاف المستخدم في صعوبات في إطباق الفك، لأنه لا يتم برد الأسنان قبل تركيبه.

كيفية المحافظة على ابتسامة هوليود؟

  • تجنب تناول الأطعمة الصلبة باستخدام الأسنان الأمامية أو القيام بفتح العُلب المعدنية.
  • تجنب المأكولات أو المشروبات التي تسبب تصبغ الأسنان مثل الطماطم، عصير العنب، القهوة أو الشاي.
  • المحافظة على نظافة الفم والأسنان.
  • الالتزام بالمراجعات الدورية لطبيب الأسنان.

ما هي تكلفة ابتسامة هوليود ؟

تعتمد تكلفة الحصول على ابتسامة هوليود على العديد من العوامل منها البلد التي يتم فيها الإجراء، ونوع الطريقة المستخدمة، وأيضاً عدد الأسنان وحالتها، وسمعة وخبرة ومهارة الطبيب المختص.
لمزيد من المعلومات حول ابتسامة هوليود كل ما عليكم فعله هو التواصل مع مختصصين شركة سريتامد والحصول على إجابتكم في أسرع وقت ممكن. انقر هنا


أطباء ذات صلة:

الآراء:

اكتبوا آرائكم