طريقة تبيض الاسنان

تبيض الاسنان : افضل طرق تبييض الاسنان | تبييض الاسنان بالليزر

تبيض الاسنان

كثيرون هم الذين يربطون المظهر الجميل والإطلالة التي تفيض بالثقة بالنفس، بالأسنان البيضاء واللامعة. فنراهم يسعون لإيجاد أفضل وأنسب الطرق لتبيض الاسنان ، آملين بتحقيق أحلام الجمال المثالي وجعلها واقعاً ملموساً. وفي هذا المقال من سريتامد سنشرح لكم أهم الطرق المستخدمة في تبيض الاسنان وأكثرها أماناً، إضافة إلى بعض النقاط المهمة والمرتبطة بها.

تعتبر الأسنان جزء مهم جداً وحساس من الجسم، كما أنها تعطي الوجه لمسة جمالية ساحرة. وما يميز الأسنان هو سطحها الأبيض اللامع، هذا ما جعل الكثير من الأشخاص يطلقون عليها لقب اللآلئ البيضاء. ولكن كثيراً ما نصادف في حياتنا أشخاص قد فقدوا بعضاً من السمات التي تمتلكها الأسنان كالبياض والجمال والتناسق مع بعضها البعض، هذا ما يعتبر مبرراً لاستخدام الوصفة السحرية وهي تبيض الاسنان .

اليوم، وبفضل التطورالكبير أصبح طب الأسنان قادراً على تقديم العديد من الخيارات العلاجية والتجميلية بهدف تحقيق أهدافهم في الحصول على أسنان صحية، جميلة وبيضاء. وطبعاً هذه الخيارات لا تناسب جميع الأشخاص، فلكل إنسان حالة معينة وطريقة وخطة علاجية خاصة، يضاف إليها التكلفة.

في حال كنتم ترغبون بالقيام بتبيض الاسنان ما عليكم سوى التواصل مع أخصائيي شركة سريتامد والحصول على معلومات كافية ووافية حول كافة النقاط المتعلقة بهذه الموضوع. يمكنكم القيام بذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو ملء نموذج الاستشارة الطبية وستحصلون على إجابتكم في أسرع وقت ممكن.

أسباب تغير لون الأسنان

قد يتغير لون الأسنان وتفقد الكثير من ميزاتها وسماتها في مراحل الحياة المختلفة لعدة أسباب، والتي تشمل:

  • بعض المشروبات والتدخين
  • اهمال تنظيف الأسنان
  • بعض أنواع الأدوية
  • التقدم بالعمر
  • عدم الاهتمام بالتغذية الصحيحة
  • أسباب وراثية
  • العدوى
  • الإفراط في استخدام معجون الاسنان المحتوي على مادة الفلوريد

طرق تبيض الاسنان

في بعض الأحيان لا يمكن للفرشاة بمفردها تبيض الاسنان الصفراء بالشكل المطلوب ومنحنا النتائج المرجوة. وفي هذه الحالة يجب اللجوء إلى طرق أخرى لتبيض الاسنان ، والتي تشمل:

تبييض الأسنان في المنزل

تبييض الأسنان في المنزل

قوالب التبييض :

هي قوالب مصنعة من مواد مرنة لتتناسب وتتلائم مع الأسنان، ويستطيع أي شخص استخدامها بنفسه، وهي تتوافر في الصيدليات، أو يتم تصنيعها خصيصاً للشخص من قبل الطبيب.

تختلف أنواع القوالب، فمنها المخصص للأسنان العلوية، ومنها المخصص للأسنان السفلية، كما تتوفر قوالب تبييض لكل من الأسنان الحساسة وغير الحساسة.

وبالنسبة لطريقة عمل القوالب، فبعضها يكون مملوء بعامل تبييض مصنوع من البيروكسيد، وبعضها الآخر يأتي مع محاقن مملوءة بجل يتكون من محلول بيروكسيد الهيدروجين الذي يبيض مينا الأسنان. يتم تطبيق القوالب من خلال وضعها على الأسنان لعدة ساعات.

انقر على النص الأخضر لمزيد من المعلومات : طرق تبييض الأسنان 

تبييض الاسنان في العيادة

يتضمن تبيض الاسنان في عيادة الطبيب العديد من الخيارات، وهي كالآتي:

تبييض الاسنان بالليزر 

تبييض الاسنان بالليزر

هي إجراء غير جراحي تستهدف إزالة التصبغات من على سطح الأسنان من خلال وضع بيروكسيد الهيدروجين التي تعمل على تحويل طبقتي المينا إلى ذرات غير مستقرة، تعمل على تحطيم ذرات التصبغات ثم تسليط ضوء الليزر عليها. عادة ما تدوم  نتائج تبيض الاسنان مدة زمنية تتراوح ما بين 18 شهراً حتى 3 سنوات، وطبعاً تعتمد المدة على مدى اهتمام الشخص بالأسنان وتقديم الرعاية اللازم والضرورية لها.

فينير الاسنان 

تعتبر من الطرق الفعالة والناجحة من أجل الحصول على أسنان بيضاء وصحية. واللامينيت عبارة عن قشور رقيقة من الخزف الأبيض، تستخدم لتغطية الأسنان  لتبدو هذه الأخيرة صحية وذات مظهر متجانس. تتميز قشور اللامينيت بلونها ومظهرها القريب من لون ومظهر الأسنان الطبيعي، هذا ما جعلها خياراً مناسباً للأشخاص الراغبين بالحصول على ابتسامة جميلة وخلابة. 

قشور السيراميك

هي عبارة عن قشور مصنعة من مادة من مواد السيراميك أو البورسلين، يتم تركيبها على أسطح الأسنان المتضررة بهدف منع تدهورها أو بغرض التجميل، حيث تعطي هذه القشور شكل مثالي للسنة من حيث الحجم واللون.

فينير الكومبوزيت 

يساعد هذا النوع من القشور على تحسين مظهر الأسنان بشكل كبير وتدوم عادة من 3 إلى 5 سنوات. تعتبر هذه القشور أكثر مسامية من قشور البورسلان، لذلك تكون معرضة للتصبغ والتشقق بشكل أكبر مع مرور الوقت، وقد تحتاج إلى تلميع منتظم وبشكل دوري لمعالجة هذه المشاكل.

قشور اللومينير

من الخيارات المشهورة والمنتشرة على نطاق واسع نظراً لنتائجها الباهرة. واللومينير عبارة عن قشرة رقيقة وشفافة ويكون مظهرها قريب للمظهر الطبيعي للمينا.

تعتبر اللومينير حلاً مناسباً للأشخاص الذين يعانون من الأسنان المشققة والأسنان التي تحتوي على بقع وغيرها من المشاكل الأخرى.

عادة لا يتطلب تركيب اللومينير الكثير من الجهد والعمل من قبل الطبيب، حيث يتم ربط القشرة ولصقها على سطح الأسنان، مما يجعل هذه العملية تتضمن الحد الأدنى من التدخلات.

اسعار تبييض الاسنان في ايران

تعتمد تكلفة تبيض الاسنان على عدة عوامل منها، نوع الطريقة والمواد المستخدمة. لمزيد من المعلومات حول أنواع تبييض الأسنان وأسعارها، ما عليكم سوى التواصل معنا أو ملء نموذج الاستشارة الطبية.

 

اطرح السؤال مجانًا من طبيب متخصص

أطباء ذات صلة:

الآراء:

اكتبوا آرائكم

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.تم وضع علامة على الأجزاء المطلوبة*