السن المناسب لعملية تجميل الانف

تجميل الانف : ماهو العمر المناسب لعملية تجميل الانف؟

السن المناسب لعملية تجميل الانف

عملية تجميل الانف من العمليات المرغوبة جداً و في الوقت نفسه عملية حساسة جداً في الوجه و له حد عمري، و الوقت المناسب للمراهقين و الشباب عندما يكتمل نمو الأنف.

عند قدوم العمر تزداد المشاكل الصحية و تظهر أمراض مختلفة و يبدأ الجلد بالترهل لهذا السبب سيواجه المريض صعوبة في إجراء عملية تجميل الأنف في الكبر.في هذه المقالة من سريتامد سنطرح لكم أفضل عمر مناسب لعملية تجميل الانف

الأنف من أهم أعضاء الوجه و الذي يؤثر في جمال الوجه ، إنسجام معاني الوجه و يحفز من الثقة بالنفس.

كثير من المراهقين في فترة المراهقة و بسبب الحساسية الموجودة في هذا العمر يشكون من شكل أنفهم و يرغبون بإجراء عملية تجميل للأنف ، بينما شكل و حجم الأنف يتغير إلى نهاية البلوغ و النمو.

و أيضاً إجراء عملية التجميل و خاصة عظم الأنف في الأعمار الصغيرة جداً قد يؤدي إلى خلل في النمو و لهذا السبب يجب الإنتظار حتى نهاية تكامل نمو الوجه و الأنف و تنسجم معاني الوجه و بعدها يمكن إتخاذ القرار الصحيح.

ماهو الحد الأدنى للسن لإجراء عملية تجميل الانف ؟

السن المناسب لعملية تجميل الأنف

أصغر سن لعملية الأنف في الإناث ١٦ عام و في الذكور ١٨ عام و لكن يختلف اكتمال البلوغ و النمو من شخص إلى آخر في حال اكتمل نمو الوجه يمكن الإقدام على عملية التجميل.

أهم أسباب الإمتناع من عملية التجميل للأنف قبل اكتمال النمو هو وجود غضروف في الأنف و يعتمد النمو على هذا الغضروف و مع إجراء عملية تجميل الانف أو إزالة هذا الغضروف سيدخل ضرر صعب جدا لهذه التغييرات الطبيعية و لهذا الأشخاص الذين قاموا بعملية تجميل الانف قبل البلوغ سيواجهون في الكبر وجه غير متماثل و يظهر في الجزء الأوسط  من الوجه صدمة خفيفة و بالتالي لا ينبغي العجلة لإجراء عملية تجميل الأنف و يجب الصبر حتى يتكمل نمو الوجه و الأنف .

ماهو الحد الأقصى للعمر لإجراء عملية تجميل الانف ؟

من أهم الموارد التي يجب الإنتباه لها في عملية الأنف هي إجراء العملية في الوقت المناسب و قبل قدوم العمر،غالباً من عمر ٢٠ إلى ٣٠ سنة هو الوقت المناسب لإجراء عملية الأنف و الحد الأقصى للعمر هو ٦٠ سنة و جدير بالذكر أنه كلما تقدم العمر يصعب الوصول إلى النتيجة المطلوبة بعد العملية.

انقر على النص الأخضر لمعرفة المزيد عن عملية تجميل الأنف وتكلفتها.

لماذا لا ينصح بعملية تجميل الأنف عند قدوم العمر؟

تجميل الأنف

مع تقدم العمر تقل حالة المرونة في الجلد و لهذا لا يمكن التغيير في شكل الأنف أو رفع طرف الأنف و قد لا نصل إلى النتيجة المطلوبة.

كلما يزداد العمر يترهل جلد الوجه و يؤثر على طرف الأنف و يترهل أيضا و لهذا السبب نتيجة عملية التجميل في سن مبكر يختلف تمام عن نتيجة عملية التجميل في الكبر و إضافة إلى هذا يوجد أمر مهم جداً في إجراء العملية في الكبر و هو التخدير العام، كثير من الأشخاص الذين عمرهم فوق ٦٠ عام يعانون من أمراض مختلفة و هذا لا يناسبهم و قد يواجهون خطورة عند التخدير.

في مثل هذه الظروف يمكن الإستشارة مع جراح أخصائي للتجميل و إتخاذ قرار ثاني لتجميل الأنف مثل الشد و ...

قراءة المزيد لشد الوجه بالخيوط

من المشاكل الأخرى التي يعانون منها المتقدمين بالعمر هو التأخر في فترة النقاهة و البطئ في التئام الجروح.

في أي ظروف يمكن إجراء عملية تجميل الانف في وقت مبكر؟

تجميل الأنف

لا ينصح بإجراء عملية تجميل الانف في سن مبكر لكن الشروط المذكورة في الأسفل وفقاً لجوانب العلاج و مع تشخيص الجراح المتخصص يمكن إجراء العملية قبل البلوغ و في سن الطفولة:

  • تعديل العيوب الخلقية التي تسبب مشاكل في التنفس.
  • تعديل هيكل الأنف نتيجة حادث أو ضررٍ ما.
  • تعديل و ترميم الكسر في الأنف الذي يسبب صعوبة في التنفس.

يمكنك الاتصال بنا للحصول على استشارة مجانية. للتواصل معنا ، ما عليك سوى النقر على زر WhatsApp أو النقر على النص الأخضر المواجه عملية تجميل الأنف

 


أطباء ذات صلة:

الآراء:

اكتبوا آرائكم