عمليات شفط الدهون (Liposuction)

Liposuction | عمليات شفط الدهون | شفط الدهون بالليزر

عمليات شفط الدهون

شفط الدهون ، هي إحدى العمليات الجراحية التجميلية المنتشرة على نطاق واسع، والتي أثبتت فعاليتها على مدار السنوات الأخيرة. يعتبرها الكثير الحل المناسب والوصفة السحرية من أجل التخلص من الدهون بأسلوب حديث وآمن بعيداً عن الطرق التقليدية المتعبة. والهدف من عملية شفط الدهون هو إزالة الأنسجة الدهنية بين الجلد والعضلة لتحسين شكل الجسم، كما يتم إجراءها في أجزاء مختلفة من الجسم مثل الفخذين والبطن والصدر والأرداف والذقن، إلخ.

شفط الدهون

انواع شفط الدهون

شفط الدهون التقليدي:

في هذه الطريقة من شفط الدهون، يخضع المريض للتخدير الموضعي أو العام وهذا ما يقرره الطبيب المختص وفقاً للحالة الصحية للمريض. وتعتبر هذه الطريقة مناسبة من أجل إذابة الدهون الصلبة العنيدة وسحبها إلى خارج الجسم باستخدام مُعدات طبية خاصة.

آلة شفط الدهون الكهربائية:

يتم ذلك عن طريق استخداك محرك كهربائي ينتج عنه تذبذبات، ولكن ما يعيب هذه الطريقة هو عدم قدرتها على إزالة الدهون بالشكل المطلوب.

شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية:

في هذه الطريقة، وبعد إخضاع المريض للتخدير الموضعي، يتم التخلص من الدهون عن طريق الموجات فوق الصوتية. ولكن هذه الطريقة لا تحظى بشعبية لدى العديد من الأشخاص بسبب طول وقت العملية والتكلفة العالية.

شفط الدهون بالليزر:

في هذه الطريقة، يتم التخلص من الأنسجة الدهنية بالليزر دون إلحاق الضرر بالأنسجة الأخرى. وما يميز هذه الطريقة عن غيرها من الطرق الأخرى، هو أنها آمنة وقادرة على منح النتائج التي يطمح إليها المريض في وقت قياسي. كما أنه لا ينتج عنها تورم وكدمات بشكل كبير مقارنة بالطرق الأخرى، والجلد يكون مسطحاً خالي من التجاعيد والترهلات. كما تسمح طريقة شفط الدهون بالليزر بفقدان الدهون أكثر من الطرق الأخرى.

شفط الدهون بتقنية ليبوماتيك:

ليبوماتيك هي واحدة من أفضل وأحدث الطرق لإزالة الدهون. هذه الطريقة تقضي على الدهون بثلاثة أنواع من الحركات (الحركية والدائرية والاهتزازية). كما أن الاهتزازات تحفز إفراز مادة الكولاجين.

من هم الأشخاص المرشحون لعملية شفط الدهون؟

بداية يجب أن نعلم أن عملية شفط الدهون(Liposuction)، هي عملية جراحية مناسبة للذكور والإناث. ولكن هناك بعض المقومات التي يجب أن تتوافر بهم من أجل الحفاظ على سلامتهم والوصول للنتائج المطلوبة، نذكر منها:

  • أن يمتلكوا ٣٠% بالمئة وزن إضافي، إلى وزنهم الطبيعي.
  • الأشخاص الذين لم يحصلوا على أي نتيجة من إتباع نظام غذائي، أو من ممارسة التمارين الرياضية.

انقر على النص الأخضر لمزيد من المعلومات : عمليات شفط الدهون في ايران

من هم الأشخاص غير المرشحون لعملية شفط الدهون؟

  • الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الأدوية.
  • الذين يعانون من أمراض الرئة.
  • المصابين بارتفاع ضغط الدم
  • المدخنون والذين يتعاطون الكحول أو المخدرات.

ما هو العمر المناسب من أجل القيام بعملية شفط الدهون؟

تعتبر عملية شفط الدهون مناسبة لجميع الفئات العمرية، لكن ينصح الأطباء بأن تتجاوز أعمار الأشخاص الذين يرغبون بإجراءها ١٨ عام.

هل يمكن إجراء عملية شفط الدهون على كافة أجزاء الجسم؟

يمكن إجراء عملية شفط الدهون على أجزاء مختلفة من الجسم مثل البطن والجوانب والوجه والذراع والعنق والذقن والصدر والإبطين، الخ....

عمليات شفط الدهون في الوجه(Facial liposuction)

عمليات شفط الدهون في الوجه

عمليات شفط الدهون في الوجه مشابه لإجراءات شفط الدهون التقليديه الأخرى ، والتي تعتبر جراحه تجميليه لعلاج السمنه في الوجه. و هذا يشمل المناطق المحيطه بالوجه، أي الرقبه والخدين والذقن. بين الناس، يُعرف تراكم الدهون في هذه المناطق باسم رقبه الديك الرومي أو الحمص. يعرف الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكله إلى أي مدى يمكن أن يجعلهم يشعرون بالحرج ويفقدون ثقتهم بأنفسهم.

شفط الدهون من البطن(Abdominal liposuction)

عملية شفط الدهون من البطن

على الرغم من أنه من غير الممكن إنقاص الوزن محلياً بأسلوب حياه صحي، إلا أن شفط الدهون ممكن.شفط الدهون، المعروف أيضًا باسم عمليه تجمیل المهبل أو عمليه استئصال الدهون، هي عمليه تجميليه يتم فيها إزاله الدهون الزائده تحت الجلد. على عكس النظام الغذائي والتمارين الرياضيه، توفر لك هذه الجراحه فرصه لتقليل الدهون في منطقه معينه. وفقًا لبحث حديث، فإن النساء اللاتي خضعن لجراحه شفط الدهون أكثر رضیاً عن أجسادهن. كما تقل احتماليه حدوث اضطرابات الأكل بينها.

ما هي أضرار عملية شفط الدهون؟

  • المضاعفات الناتجة عن التخدير
  • عدم الإحساس بالجلد
  • كدمات تختفي بعد الجراحة
  • تلف الأنسجة الموجودة تحت الجلد مثل الأعصاب
  • ترهلات و تجاعيد الجلد
  • عدوي

يجب استشارة الطبيب المختص قبل إجراء عملية شفط الدهون من أجل مناقشة الأضرار المحتملة والوارد حدوثها.

ما هي اسعار عمليات شفط الدهون في ايران ؟

تعتمد اسعار عمليات شفط الدهون في ايران  على مهارة وخبرة الجراح. لكن من الأفضل اختيار أفضل جراح بغض النظر عن التكلفة، لأن عدم معرفة الطبيب وقلة خبرته ومهارته قد تسبب أضراراً لا يحمد عقباها.
في سريتامد نختار لكم أفضل وأمهر أطباء التجميل في أيران، ونضمن لكم الحصول على النتائج التي تأملون الحصول عليها من عملية شفط الدهون.

انقر على النص الأخضر لمعرفة الأسعار : اسعار عمليات شفط الدهون في ايران


Related Doctors:

Reviews:

Write your opinions