أسباب أمراض الفك عند الاطفال و علاجها

امراض الفك : علاج أمراض عند الاطفال | علاج أمراض الأسنان عند الاطفال

الفك جزءًا مهمًا فی الوجه يتضمن بقسمین، الفك العلوي و الفك السفلي ؛ تحدث الامراض التي يشار إليها باسم تشوهات الفك والوجه بسبب عدم التطابق بين الفکین، و حینئذ يمكن أن تشمل قدوم الفک الی أمام او انحراف الفك او فواصل بین الأسنان او دوران الأسنان ، او عدم مطابقة الأسنان المتقاطعة، او تراجع الفك الی الخلف، التداخل غير السليم للأسنان، الأسنان متداخلة علی مثله، إلخ ؛ تسمى هذه الامراض التشوهات الفك العلوي و التشوهات الفك السفلي ؛ يمكن أن تحدث هذه الحالات و الأمراض الفك و أمراض الأسنان بسبب الاضطرابات الوراثية أو العوامل البيئية؛ يمكن تحسينها وتصحيحها من خلال التشخيص والعلاج في الوقت المناسب. في هذا القسم من موقع الكتروني السریتامد، نقدم لك معلومات، حول علاج امراض الفك والأسنان، بحيث إذا رأيت أي مشاكل في هذه امور، فراجع الی المتخصصین للعلاج في الإيران.

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن أمراض الفك ، فانقر فوق النص الأخضر

أمراض الفك

الغایة من علاج المشاكل والأمراض الفك یکون تصحيح الوظيفة الصحيحة للفك ثم الجمال!

هناك علاجات مختلفة لمشاكل الفک والأسنان على أساس نوع و شدة الاضطراب وعمر المريض.

يتم علاج بعض أمراض الأسنان ، مثل الأسنان المزدحمة وغير المنتظمة، بمجموعة من تقويم الأسنان، ويركز علاج تقويم الأسنان على بنية الفكين العلوي والسفلي و الأسنان. إذا كانت بنية الفكين مشكلة، فلن تتناسب الأسنان تمامًا علی مثلهم ولن يتم إنشاء الجمال الذي يبحث عنه المريض. لذلك ، بالإضافة إلى تقويم الأسنان، يتم استخدام الأجهزة المناسبة لتصحيح الفكين في سن مبكرة.

ومع ذلك، حيث تكون العظام قد تطورت في البالغين وفي حالة وجود مشاكل خطيرة في الفك، تكون جراحة الفك مطلوبة مع علاج تقويم الأسنان. في هذه الحالة، للعلاج، يتم ترتيب الأسنان أولاً مع تقويم الأسنان ويتم وضع الأسنان العلوية والسفلية بمطابقتهم بحيث يمكن تحريك الفكين أثناء الجراحة وفقًا لشكل الأسنان.

عادة ما يكون العلاج فی التقويم الأسنان للمرضى على مرحلتين؛ المرحلة الأولى هي قبل الجراحة، والتي يستغرق من 6 إلى 12 شهرًا، والمرحلة الثانية، بعد الجراحة، يستغرق من 6 إلى 9 أشهر.

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن تقويم الأسنان ، فانقر فوق النص الأخضر

تتمتع إيران بأفضل موقع من حيث الخدمات الطبية نظرًا لوجود متخصصين من ذوي الخبرة، بالإضافة إلى استخدام أفضل موقف وأكثرها تقدمًا. يمكنك السفر إلى إيران بمساعدة منا لعلاج الأمراض الخاصة بك مع الأمان ، وبالإضافة إلى علاج مشاكلك، ويمكنك الاستفادة أيضا من العوامل الطبيعية والجمالية والسياحة في ايران.

اتصل بنا للحصول على مزيد من المعلومات والاستشارة المجانية عبر WhatsApp

أهم أعراض امراض الفك

إن امراض الفك وتشوهاته بالإضافة إلى التسبب في مشاكل في الحياة، ستؤثر أيضًا على الحالة الروحیة الناس؛ يمكن أن تؤثر هذه التشوهات إلى الأكل والتنفس والنوم والتحدث وإزعاج الفك حتى في حالة الراحة؛  تختلف هذه المشاكل من شخص لآخر بحسب نوع المرض، وکیفیت ألم المريض، والعمر، وشدة المشكلة ، وما إلى ذلك.

ومع ذلك، تنقسم أهم أعراض الأمراض الفكين إلى ثلاث فئات عامة، والتي تشمل:

مشاكل المضغ:

ستمنع تشوهات الفك العلوي والسفلي من التلاقي بشكل صحيح عند مضغ الطعام؛ سيؤدي ذلك إلى الألم وعدم الراحة ومضغ غير الكامل الطعام، ذلک مما يؤدي إلى العديد من الأمراض الهضمية والجهاز الهضمي وغيرها.

التنفس غير الطبيعي:

أمراض الفك عند الاطفال

هذه المضاعفات قد وضع الشخص في ظروف صعبة وتجبره على التنفس من خلال فمه و قد يتسبب مشاكل الأخرى لأن التنفس من خلال الأنف يحول دون ورود تلوث الهواء الی الأنف والجهاز التنفسي و بالتنفس الفموي لا یمکن ذلک؛ التنفس عن طريق الفم في حد ذاته يسبب العديد من امراض الفك ، بما في ذلك تضيق الفك السفلي.

مظهر غير طبيعي و الوجه:

تشوه وبنية وجه الشخص هو واحد من أكثر أعراض مرض الفك وضوحًا؛ بعض العادات، کمص أصبع الإبهام طفل في سن أكبر و مصاصة الطفل الرضيع لفترة طويلة، لها آثار مدمرة على نظام الأسنان، والتي يمكن أن تؤدي إلى هذه التشوهات.

 سبب أمراض الأسنان عند الأطفال

سبب أمراض الأسنان عند الاطفال

ضعف نمو الجنين:

ضعف نمو الجنين، و تناول بعض الأدوية في الأمهات الحوامل، والتعرض عند بعض المركبات الكيميائية معينة یکون أسباب شائعة لأمراض الوجه والفكين لدى الأطفال، هذه الموارد یکون مما يؤدي إلى ضعف نمو نظام الأسنان والفكين عند الاطفال؛ يزيد التدخين أو استهلاك الكحول للأم أثناء الحمل أيضًا من خطرات هذه المشاكل.

الاضطرابات الوراثية:

في المراحل الاولیة من نمو الجنين يمكن حدوث الطفرات الجينية المحددة یکون علة فی مجموعة متنوعة من التشوهات والمشاكل في الفك، حینئذ لا يمكن منع التشوهات الجينية، ولكن يمكن معالجتها بطرق متنوعة؛ قدوم الفك السفلي إلى الأمام، هو أكثر أمراض الفك شيوعًا و من موارد الاضطرابات الوراثية.

إضراب وإصابات واردة علی الفك في مرحلة الطفولة:

فی المنطقة الفك السفلي یکون المفصلة مع الجمجمة، و هی ضعيفة للغاية، يمكن أن تتسبب ضربة صغيرة لها، حدوث كسر في هذه المنطقة، والتي غالبًا ماتكون بدون العلامات.

فقدان الأسنان الطفل في وقت مبكر:

امراض الفك للاطفال

إحدى من مهام الأسنان الطفل، هي الحفاظ على المساحة في الفك إلى الوقت المناسب لظهور الأسنان الدائمة؛ سقوط من سن الطفل قبل الأوان يؤدي إلى تحريك الأسنان المجاورة الی الفضاء الخالي‌‌‌‌‌ ثم یکون نمو الأسنان الدائم خفيًا أو خارج الترتيب؛ أيضًا، تلف الأسنان و شفاه ممتلئة لها في بعض الأطفال یؤدی إلى عدم التماثل الفك السفلي و انحراف الفك أو التصغير للفك السفلي بالنسبة للفك العلوي؛ يمكن منعه عن طريق التشخيص في الوقت المناسب.

العادات:

مص الإصبع عند الأطفال الأكبر سنًا و دوام مصاصة الطفل لفترة طويلة، له آثار مدمرة على نظام الأسنان.

نمط التنفس:

قد يتنفس بعض الأطفال من خلال أفواههم بدلاً من أنوفهم لمجموعة متنوعة من الأسباب ، منها انسداد جزئي أو كامل للممرات الأنفية، و وجود اللوزتين الكبيرتين، وما إلى ذلك. ونتيجة لذلك ، سيصاب هؤلاء الأطفال بتشوهات وأمراض الفك بمرور الوقت.

 

أفضل سن لعلاج أمراض الأسنان

علاج أمراض الاسنان عند الاطفال

أفضل عمر لعلاج التشوهات الوراثية والخلقية من 7 سنوات إلى 12 سنة؛ أفضل وقت لعلاج مرض الفك فی البنات، سن 8 أو 9 سنوات وفي الأبناء 10 أو 11 سنة؛ لأن في هذا العمر، يكون عظم الفك أكثر نعومة، ففی هذا السن یممكن تصحيح مشاكل وأمراض الفك باستخدام أجهزة خاصة بدون جراحة.

لحسن الحظ، خبراء إيرانيون اخترع أجهزة للعلاج المشاكل الأطفال في الفك دون الحاجة إلى جراحة، والتي تمكنت من استبدال الأجهزة الضخمة و المشكلة التي كانت تستخدم سابقًا لعلاج امراض الفك .

إذا لم يتم إجراء العلاجات الضرورية في العمر المناسب و وصل المريض إلى سن البلوغ وحقق طفرة نمو، فسيكون العلاج أكثر صعوبة و سيحتاج الشخص إلى جراحة الفم والوجه والفكين والوجه بواسطة دكتور الجراح؛ بالإضافة إلى ذلك، فإن العلاجات في الوقت النمو لديها فرصة كبيرة لتصحيح تشوهات الوجه والفكين.

لذلك، من الضروريات یکون رؤية الطبيب الأسنان من بداية نمو أسنان لطفل الرضيع. من الأفضل رجوع الی دكتور الجراح التقويم الأسنان لطفلك بين السن 5 و 6 ، حتى إذا كان لديهم أسنان صحية ومظهر طبيعي، بحيث يمكن تشخيصهم في الوقت المناسب إذا كان لديهم مشاكل في امراض الفک والأسنان. التشخيص المبكر لدى الأطفال یتسبب إلى تغيرات في نمو العظام والأسنان، لأنه یجد هناك وقت كافٍ لتنمو، ويمكن إجراء تغييرات لتصحيحها وعلاجها.

تواصل معنا عبر WhatsApp لمزيد من المعلومات وللحصول على استشارة مجانية او معلومات عن تكلفة علاج امراض الفك عند الاطفال.


Related Doctors:

Reviews:

Write your opinions