10 symptoms of heart disease

Symptoms of heart disease | 10 Symptoms of Heart Disease | Are the symptoms the same for everyone?

اعراض مرض القلب

القلب عضو مهم جداً في جسم الإنسان و وظيفته تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم و إذا توقف للحظة واحدة سوف تظهر مضاعفات لا يمكن إصلاحها.لكن من أين نعلم بأن أصبنا بأمراض القلب؟ماهي أهم و أشهر أعراض أمراض القلب ؟هل تتشابه الأعراض عند الكل؟

لحسن الحظ أمراض القلب من الأمراض التي يتم تشخيصها عند الفحوصات المنتظمة.التشخيص في الوقت المناسب للأمراض القلبية يسهل في تسريع العلاج، بالتالي من الأفضل أن تقوم بزيارة الطبيب الأخصائي عند ظهور أول أعراض أمراض القلب و تقوم بإستشارة الطبيب عن كل ما يقلقك حول سلامة قلبك.

ماهي أشهر أعراض أمراض القلب؟

ألم في الصدر :

من أشهر أعراض أمراض القلب ، الضغط الشديد و ألم شديد في الصدر خلف القص.يظهر هذا الألم و يشتد غالباً عند زيادة النشاط البدني أو الضغط النفسي و العصبي. و عند الإستراحة و تناول الأدوية يخف الألم و ممكن أن ينتشر الألم إلى الذراع اليد اليسرى و أحياناً الرقبة و الفك.

إذا كان ألم الصدر يصطحب أعراض أخرى مثل التعرق،الغثيان و الإستفراغ أو يبقى الألم لمدة طويلة(أكثر من ٣٠ دقيقة)،يزداد الإحتمال بالنوبة القلبية و يوصي المراجعة إلى مراكز العلاج فوراً

على الرغم من أن من أهم أعراض أمراض القلب هو الشعور بالألم في الصدر لكن وجود أي ألم في الصدر لا يدل على أمراض القلب و من الممكن أن يكون منشأ هذا الألم هو الجهاز الهضمي،رئوي ، تشنج العضلات و ...

ضيق في التنفس:

الشعور بالثقل و صعوبة في التنفس عند الإستراحة و القيام بنشاطات بدنية بسيطة من أعراض أخرى لأمراض القلب الذي يؤدي إلى نوبة قلبية

في كبار السن و مرضى السكري تكون النوبة القلبية بألم خفيف أو بدون أي ألم و ضيق التنفس بشكل مفاجئ تكون العلامة الوحيدة و لهذا يجب لهؤلاء  المرضى بزيارة حالة الطوارئ سريعاً.

نبضات القلب :

في حال شعور الفرد بالأذى في نبضات قلبه  ، هذا يدل على وجود مشكلة في القلب.يجب الملاحظة أن في حالة الإضطراب و بعض الأمراض تتسرع نبضات القلب.

التورم :

مع تطور أمراض القلب و ضخ ضعيف للقلب، السائل الموجود في أنسجة الجسم (بالأخص المقاطع السفلية مثل الساقين) لن يتم إفراغها بالكامل و تتراكم تحت الجلد.التورم ممكن أن يظهر عند أمراض أخرى مثل توسع الأوردة ، أمراض الكبد ، إختلال في الكلى و ...

شفاف زرقاء :

كدمات في الشفتين و تغيير لون الشفتين حتى في الفرد السليم ممكن أن يكون بسبب برودة الجو أو التواجد بالإرتفاعات . لكن إذا كان بدون ظهور أي علائم شاهدتم كدمات الشفاه و تغير لونها هذا يشير إلى وجود مشكلة في تدفق الدم و القلب.

التغيير في شكل الأظافر:

إذا أصبحت الأظافر أكثر سماكة و بشكل مستدير هذا يشير إلى وجود مشاكل في الأوعية الدموية و لم يتم تدفق الدم بشكل صحيح و لم يصل الدم إلى أطراف الأصابع و لهذا من الأعراض التي يجب الإنتباه إليها و في حال الملاحظة إلى هذه الأعراض يجب زيارة الطبيب الأخصائي بأسرع وقت.

مشاكل في الجهاز الهضمي :

الغثيان ، الإستفراغ ، آلام في البطن ، حرقة في المعدة و غيرها من مشاكل الجهاز الهضمي ممكن أن تكون علامة تحذير لأمراض القلب.

 التعرق :

التعرق من أعراض أمراض القلب و غالباً يكون مصطحباً بأعراض أخرى ، لكن في الحالات النادرة ممكن أن تشير إلى نوبة قلبية و قد نشاهد هذا الأمر غالباً في كبار السن أو المصابون بمرض السكري.

دوار الرأس :

دوار الرأس ، رؤية مشوشة ، الشعور بالدوخة ، عدم التعادل مع التعرق ، دقات قلب غير منتظمة ، إنخفاض ضغط الدم من أعراض أمراض القلب الشائعة جداً.

ضعف و تعب :

من الأعراض التي يعانون منها المصابون بأمراض القلب هو الضعف و التعب المستمر و هذا ناتج عن قصور القلب ، دقات قلب منخفضة و مشاكل في صمام القلب و تكون مصحوبة بأعراض أخرى مثل الضيق في التنفس، السعال ، التعرق و ...

انقر فوق الزر WhatsApp لمزيد من المعلومات والاستشارة المجانية من أطبائنا

انقر على النص الأخضر للتعرف على أفضل مستشفيات القلب في إيران

 

ما الإختلاف في أعراض أمراض القلب بين النساء و الرجال؟

  • لا تختلف العوامل الخطرة و المهمه في الأمراض القلبية بين الرجال و النساء مثل الكوليستيرول العالي ، الضغط الدم العالي ، التدخين ، قلة في النشاط البدني و... لكن بسبب الفرق بين الجنسين توجد اختلافات في الأعراض و شدة المرض.
  • بالتالي بعض الأعراض مثل دوار الرأس ، الشعور بالألم في منطقة العمود الفقري ،الشعور بالألم في الصدر، ضيق في التنفس ، ضعف و تعب ، آلام في الذراع ، خلف الرقبة ، الفك و البطن من أشهر أعراض أمراض القلب في النساء .
  • و كذلك التعرق، مشاكل في الجهاز الهضمي ، آلام في الصدر  ، آلام في الذراع ، خلف الرقبة ، الفك و البطن من أشهر أعراض أمراض القلب في الرجال.
  • الإنتباه إلى أعراض أمراض القلب و زيارة الطبيب بشكل منتظم ، يساعدكم على منع الأمراض و المشاكل الصعبة .

انقر على النص الأخضر للتعرف على أفضل مستشفيات القلب في إيران

انقر فوق الزر WhatsApp لمزيد من المعلومات والاستشارة المجانية من أطبائنا


Related Doctors:

Reviews:

Write your opinions