إحصلوا على الإستشارة

⭐⭐التكلفة العلاجية في سريتامد: 1990 دولار أمريكي ⭐⭐

علاج الجلوكوما في العين

هي مرض المياه الزرقاء أو الجلوكوما، وهي أسماء لمرض ينشأ نتيجة ارتفاع الضغط بالعين، فيسبب تلف في أنسجة العصب البصري، وفي حال عدم العلاج يحدث تلف كلي في العصب البصري مما يفقد العين قدرتها على الإبصار.ولا يوجد ماء أسود داخل العين إنما هي تسمية قديمة أطلقت على هذا المرض.
ولا بد من الإشارة إلى أن خطورة حالة "الجلوكوما" بشكل خاص تكمن في أنها لا تسبب أي عارض واضح في مراحلها الأولى، بل يحصل ضعف في النظر في طرف العين فلا تكون المشكلة واضحة، لكن مع مرور الوقت تزيد المشكلة سوءاً وتتطور ويضيق حقل البصر ليتركز ضعف النظر في الوسط.
وبالتالي عند ظهور ضعف النظر بوضوح، تكون الحالة قد تطورت وتصعب معالجتها. لهذا تُعرف هذه الحالة بـ«سارق البصر» لاعتبارها تسرق النظر بهذه الطريقة.

ما الذي يجعل إيران بلداً مناسباً لإجراء عملية الجلوكوما؟

  • السبب الذي يجعل إيران الخيار الأفضل، ووجهة رئيسية للكثير من الأشخاص الذي يرغبون بإجراء عملية الجلوكوما، هو الخبرة المتراكمة في طب العيون والتي تزيد عن ٨٥ سنة، إضافةً إلى امتلاكها أفضل وأمهر الأطباء الذين يمتلكون سجل حافلاً بالعمليات الناجحة.
  • السبب الثاني، هو وجود عيادات طبية، تقدم خدمات عالية الجودة، إضافةً إلى أخصائيين في مجال طب العيون والذي يزيد عددهم عن ٢٥٠٠ أخصائي، إضافةً ٤٠ عيادة عينية تخصصية.
  • السبب الثالث، هو التقنيات الحديثة المستخدمة في عملية الجلوكوما، مثل laser trabeculoplasty، الخلايا الجذعيةMinimally invasive MIGS ،glaucoma ،surgery، YAG ، SLT ، Trabeculotomy ،Visco canalostomy...
  • السبب الرابع، هو الاختلاف الكبير في تكلفة عملية الجلوكوما بين إيران والدول الأخرى.
  • السبب الخامس، إيران عضو في أكاديمية آسيا والمحيط الهادئ لطب العيون (APAO) منذ عام 2016. وتضم هذه الأكاديمية الدول الرائدة في طب العيون منها، اليابان واستراليا وسنغافورة ونيوزيلندا وكوريا والصين والهند.

لماذا سريتامد؟

نحن في شركة سريتامد، نقوم باختيار أفضل وأنسب العيادات الطبية التي تقدم أرقى الخدمات، إضافةً إلى أمهر الأطباء، الذين يستخدمون أحدث المعدات والتقنيات التي أثبتت نجاحها وفعاليتها وقدرتها على منح النتائج المطلوبة.
 

كما تضمن لكم شركة سريتامد تقديم أفضل الخدمات العلاجية. وفي حال كانت هناك أي مشكلة في العلاج أو لم تحصلوا على النتائج التي ترغبون بها، يمكنكم تكرار العلاج مجاناً، أو استعادة كافة الأموال.
في شركة سريتامد نسعى جاهدين لتقديم كل ما تحتاجونه مقابل أسعار مقبولة ومناسبة ومميزة عن غيرها من الشركات الأخرى.

تلتزم شركة سريتامد بكل ما تقدمه لكم، وتتعامل معكم بكل شفافية ووضوح.

القاعدة الأساسية لدينا هي البقاء على تواصل دائم مع المريض، ويتم ذلك بمساعدة نظام المتابعة الإلكتروني (fallow up)، والهدف من ذلك الإجابة على كافة استفسارات المريض.

خدمات شركة سريتامد

الاستشارة الطبية(مجانية)

تخطيط برنامج الرحلة(مجانية)

تقديم تكلفة كاملة وشاملة(مجانية)

تقديم ضمانات

حجز مواعيد المستشفى والطبيب(الزيارة الأولى للطبيب مجانية)

تأمين تأشيرة الدخول

حجز تذاكر الطيران

المواصلات(مجانية)

الترجمة(مجانية)

الإقامة

رحلات سياحية

شريحة موبايل وإنترنت(مجانية)

بطاقة بنك.

البقاء على تواصل مع المريض بعد انتهاء رحلة العلاج(مجانية)

فرق التكلفة

الإمارات العربية المتحدة:$3,346
تركيا:$2,736
الهند:$1,766
ألمانيا:$3806
تايلاند:$7000

الأسئلة الشائعة

ما هي نسبة نجاح عملية الجلوكوما؟

عادة ما تقلل عملية الجلوكوما ضغط العين بنسبة تترواح بين ٨٠ إلى ٩٠%. وقد يضطر المريض إلى إجراء العملية مرة أخرى، في حال انسداد المجرى الذي تم إحداثه من أجل زيادة تدفق السوائل. كما يستطيع المريض الحصول على نتائج أفضل في حال لم يجري عملية الساد من قبل. وبشكل عام فإن عملية الجلوكوما ضرورية من أجل الحفاظ على النظر وعدم الإصابة بالعمى.

ما هي مضاعفات عملية الجلوكوما؟

يمكن أن يكون، لعملية الجلوكوما العديد من المضاعفات، كإعتام عدسة العين، ومشاكل القرنية، والالتهاب أو العدوى داخل العين، وتورم الأوعية الدموية خلف العين. ويمكن أن تكون هذه الأعراض شبه نادرة في حال كان الطبيب الجراح ماهر وذوي خبرة.

هل الزرق مغلق الزاوية شديد الخطورة؟

يعتبر الزرق مغلق الزاوية شديد الخطورة، ويجب على المريض علاجه فوراً، لأنه قد يؤدي إلى الإصابة بالعمى خلال يوم أو يومين. عادة ما تزيل جراحة الليزر الفورية الانسداد وتقي المريض من العمى.

ما هي الجلوكوما الخلقية، وما هي طرق العلاج؟

هى مرض يصيب عين الطفل قبل أو بعد الولادة مباشرة، وينتج عن ارتفاع ضغط العين فى هذه المرحلة المبكرة والتى تكون أنسجة العين فيها شديدة المرونة مما يؤدى إلى أن تنمو عين الطفل بصورة غير طبيعي. وعادة ما يتم العلاج بالأدوية أو عملية جراحية وهذا ما يقرره الطبيب المختص.

هل يمكن منع الإصابة بالجلوكوما؟

لا، ولكن يمكن السيطرة عليها من خلال التشخيص المبكر والعلاج المناسب.

ما الذي يجعل الجلوكوما خطيرة جداً؟

لأن أكثر من 50% من المرضى في البلدان المتقدمة وحوالي 60 إلى 90% من المرضى في البلدان النامية ليسوا على دراية بمرضهم. ووفقاً لأرقام رسمية من منظمات دولية، فإن أكثر من 4 ملايين شخص قد يصابوا بالعمى نتيجة الجلوكوما، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى أكثر من 12 مليون شخص بحلول عام 2020.

ما هو الوقت المناسب لإجراء عملية الجلوكوما؟

بداية لابد أن نعلم أن نوع العلاج والخطة العلاجية تعتمد على نوع الجلوكوما. فمن الوارد أن يكون العلاج عبارة عن قطرات أو أقراص فموية.
في معظم المرضى، يتم التحكم في الجلوكوما من خلال القطرات. ولكن قد يحتاج البعض إلى التدخل الجراحي بهدف تقليل ضغط العين وزيادة تدفق السوائل.
في بعض الأحيان تقلل الجراحة من حاجة المريض إلى الدواء (قطرات). ومع ذلك، قد تكون هناك حاجة إلى استخدام القطرات بعد إجراء الجراحة.
أظهرت الدراسات الحديثة أن جراحة الليزر، التي تسمى رأب التربيق الانتقائي بالليزر (SLT) قد تكون فعالة في تقليل ضغط العين مثل القطرات.
الجراحة التالية، تسمى استئصال الترابيق العينية، وهي تقوم على إيجاد منطقة خروج اصطناعية. يتم استخدام هذا الإجراء عند تقدم الجلوكوما، وتلف العصب البصري، وارتفاع ضغط العين. الطريقة الثالثة وهي الأكثر شيوعاً، والتي تقوم على إدخال جهاز في العين لتحسين تدفق السوائل.

ما هي أفضل طريقة لعلاج الجلوكوما؟

حسب نوع الجلوكوما يتم تحديد العلاج المناسب، وهذا ما يحدده الطبيب المختص بعد إجراء التشخيص الدقيق.

 

⭐⭐التكلفة العلاجية في سريتامد: 1990 دولار أمريكي ⭐⭐
image
الخدمات

الخدمات المجانية في سريتامد

  • استشارات طبّيّة
  • تنظيم برنامج السّفر
  • إرسال الفواتير
  • إبرام عقد ضمان العلاج
  • حجز مسبق للمستشفى و الطّبيب (الزّيارة الأولى عند الطّبيب و الفحوصات مجّانيّة)
  • النّقل مؤمّن
  • مُترجم
  • بطاقة SIM و انترنت
  • بطاقة الإئتمان الدّوليّة و الدّفع عبر الانترنت و تحويل الأموال
  • المتابعة و التّواصل مع الطّبيب المعالج بعد إنتهاء العلاج
سعر الخدمة

فرق السعر سریتامد

الفرق بين أسعارنا ودول السياحة الصحية الأخرى